جمعية الكشافة الفلسطينية


الكشافة الفلسطينية تشارك في تدريب الطاقة الشمسية الكشفي في سويسرا

إعلام جمعية الكشافة الفلسطينية - شاركت جمعية الكشافة الفلسطينية ممثلة بالقائدة هبة العاصي في تدريب الطاقة الشمسية الكشفي (Scouts Go Solar) المنعقد في المنظمة الكشفية العالمية (KISC) في سويسرا، وسيمتد البرنامج من 4-1492017.

ويدعم هذا التدريب وينفذه مؤسسة Solfrica والذي يأتي كجزء من البرنامج البيئي العالمي التي ستسعى الجمعية للمشاركة الفاعلة فيه، حيث يشارك حاليا في هذا التدريب عشرة قادة من تسعة دول مختلفة من العالم، بهدف تفعيل درو الكشافة في العلوم البيئية والطاقة البديلة من خلال تدريب القادة على استغلال الطاقة الشمسية وبعض تطبيقاتها البسيطة، والتي يمكن تسخيرها والاستفادة منها في حياة الخلاء الكشفية.

وسيخوض القادة رحل خلوية الى الجبال السويسرية المحيطة بالمركز الكشفي للتعرف الى طبيعة تلك المناطق وممارسة استخدامات الطاقة البديلة، بالاضافة الى عقد جلسة لتبادل الثقافات التي سيتعرف من خلالها المشاركون على طبيعة الانشطة الكشفية في كل دولة مشاركة، والانشطة التي تنفذها.

وسيقوم بدورهم المشاركون بتطبيق الممارسات التي اكتسبوها والمشاريع في الاحداث والانشطة الكشفية في دولهم ونشر المعلومات والتوعية البيئية ضمن المجموعات الكشفية وضرورة استغلال الطاقات البديلة من قبل الكشافة بالاضافة للمشاركة بحملات وطنية للتوعية البيئية والمسؤولية المجتمعية.