جمعية الكشافة الفلسطينية


اللجنة الاعلامية الكشفية الوطنية
الجمعة 22 ديسمبر 2017

القائد عبد شناعة / اعلام الشتات الفلسطيني

شارك المكتب الحركي الكشفي الفلسطيني في الشمال اللبناني بالمسيرة التي اقيمت بدعوة من رجال دين واحزاب وقوى سياسية لبنانية وفصائل فلسطينية ولجان شعبية وجمعيات ومؤسسات كشفية ورياضية وفعاليات اجتماعية ثقافية، ولجان اهلية في مدينة طرابلس، رفضا لقرار ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الغاصب، وانطلقت المسيرة من ساحة النور وصولاً الى ساحة التل.

عند الوصول الى ساحة التل القى امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض كلمة حيث شكر الحشود التي لبت دعوة القدس وانتصرت لفلسطين ووجه ايضا للمناضلة عهد تحية النضال التي تتجسد يوميا دفاعا عن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين "لك الله يا عهد القدس يا ابنة الستة عشر عاما يا من لو كان المعتصم حيا لدمر عروشا لنجدتك، ولكن مات المعتصم، وبموته ماتت نخوة حكام العرب والمسلمين".

وأشار قائلا "الامم المتحدة قالت كلمتها نصرة لفلسطين، حيث أن 128 دولة اكدت بان القدس عاصمة لدولة فلسطين، ورفضت التفرد والهيمنة لترامب واميركا".

واضاف: "إن دماء الشهداء المدافعين عن القدس والاقصى وفي مقدمتهم ابراهيم ابو ثريا سوف تزهر عزة وكرامة للامتين العربية والاسلامية ولسوف يرفع علم فلسطين خفاقا فوق اسوار القدس وسنصلي في القدس سويا ان شاء الله".

تحرير: أحمد السده